الهاتف

0509668536

البريد الإلكتروني

sales@forsanelmadina.com

أوقات العمل

السبت - الجمعة: 7 ص - 9 م

على الرغم من كون الماء سببًا رئيسيًا لاستمرار الحياة، إلا أن تسربها يعتبر هدرًا للمخزون العام لمياه الدولة، وانتشارها في الأرضيات والجدران يُحدث خسائر جسيمة في المباني والمنازل، كما أن الأثار التي تنتج عنها في داخل المنازل من رطوبة وعفن، تسبب الإصابة بالأمراض الصدرية للأفراد الموجودين فيها، ولذلك كانت الحاجة الملحة للاستعانة بأفضل شركة تسربات مياه بينبع ذات الخبرة العريقة في علاج هذا النوع من المشاكل باحتراف.

لماذا تحدث تسربات المياه؟

تتعدد الأسباب التي تؤدي إلى تسرب المياه، ومن المهم التعرف عليها واكتشافها بسرعة حتى يتم علاجها بشكل سليم ومن المنبع، من خلال الاستعانة بأكفأ المتخصصين وهي شركة تسربات المياه بينبع، وذلك للحد من عملية تسرب المياه وإهدارها، إلى جانب حماية المنشآت والمباني من التضرر وحماية لأرواح الأشخاص الذين يتواجدون فيها، ونذكر في موقع فرسان المدينة أنه قد يكون حدوث التسريبات المائية نتيجة لوجود أحد المشكلات أو الأسباب الآتية:

  1. وجود سدد في مجرى تصريف المياه أو في البالوعة، أو سدد في المواسير الموصلة للمياه، ناتج عن وجود ترسبات على جدرانها تسبب في منع سريان المياه بها.
  2. وجود كسر في المواسير الموصلة للمياه، والذي قد يحدث نتيجة تآكل المواسير القديمة، أو صدأها بسبب عدم عزلها بمواد عزل جيدة.
  3. حدوث كسر في مواسير توصيل المياه أو صرفها، بسبب التعرض للضغط أثناء عمليات الصيانة أو ترميم المبنى أو الأرضيات وغيرها.
  4. الإهمال في إجراء عمليات الصيانة والمتابعة الدورية لجودة الوصلات ومواسير المياه والصرف.
  5. تعرض المواسير الخارجية سواء الصرف أو توصيل المياه، لعوامل المناخ من حرارة وأمطار، مما يتسبب في تلفها وحدوث تسريبات المياه من خلالها.

التغافل عن علاج مشكلة ما في مواسير المياه من البداية حتى تفاقمت وأصبحت أكبر، أو الاستعانة بأحد شركات تسربات المياه غير ذات خبرة وكفاءة

ما هي أشكال تسربات المياه؟

إن أشكال التسربات للمياه تختلف تبعًا للسبب الذي أدى إلى حدوثها، وكذلك إلى نوع المواسير المتضررة، مع المكان الذي توجد فيه المشكلة، وعليه فإن أشكال تسربات المياه تكون كالتالي:

  1. أحد أشكال تسربات مياه يكون بسيطًا وخارجيًا، يكون واضحًا للعين ويمكن اكتشافه بوضوح ومعرفة مصدره، ولا يحتاج أي كسر أو حفر للوصول إليه، وهذا النوع لا يكون مسببًا لأضرار أو تلف كبير للمكان أو المبنى.
  2. شكل آخر من تسريبات المياه يكون أكثر عمقا وأقل وضوحًا، ويصعب معه التعرف على منبعه أو المكان الذي يصدر منه بسهولة، إلا من خلال الكسر في الجدران أو حفر في الأرضيات للوصول إليه.
  3. ويوجد شكل خطير من تسربات المياه، والذي يسمى بالتسريب الصامت، حيث لا يظهر فيه أي دلائل على حدوثه إلا بمرور الزمن، وذلك يكون من أشد وأكثر الأشكال خطرًا.
شركة تسربات مياه بينبع
شركة تسربات مياه بينبع

ما هي مصادر تسربات المياه؟

يوجد العديد من المصادر التي يمكن أن يحدث منها تسرب للمياه، عند تضررها بالكسر أو التآكل، ويوضحها موقع فرسان المدينة فيما يلي:

  • انسداد أو تلف في مواسير توصيل مياه الشرب.
  • انسداد أو تلف في مواسير مياه الصرف.
  • كسر أو تلف في حنفيات المياه.
  • انسداد أو كسر في بلاعات الصرف.
  • انسداد أو كسر في حوض الاستحمام أو البانيو.
  • كسر في بلاط أرضيات الحمامات والمطابخ.
  • تضرر أو تشققات وتسريب في جسم خزانات المياه العلوية والأرضية.
  • تسريب أو كسر في حمامات السباحة.
  • تلف أو تسريب في وصلات ري الحدائق والزروع.

ما هي الأضرار التي تسببها تسربات المياه؟

عند التأخر في اكتشاف التسربات أو التغافل عن علاجها، تتسبب في طول فترة انتشار المياه في المكان، وتزداد مساحة وعمق الرقعة المتضررة، وهو ما يؤدي إلى حدوث أضرار بالغة الخطورة، ويذكرها موقع فرسان المدينة فيما يلي:

  1. إهدار للأموال الخاصة للأفراد والعامة للحكومة والدولة، وذلك نتيجة للزيادة في القيمة المالية لفاتورة المياه، وتكلفتها على الدولة.
  2. نقص في المخزون العام للمياه المقرر تخصيصها وتوزيعها على المواطنين.
  3. صدأ المواسير والمصارف المتضررة وتآكلها، وتسرب المياه في الحائط والأسقف.
  4. تكون الرطوبة والعفن على الجدران والأرضيات في المنزل، والذي يتسبب في إصابة صحة الأشخاص المقيمين فيه بالأمراض الصدرية والحساسية.
  5. حدوث تلفيات وأضرار في القشرة الخارجية للجدران والأرضيات، وذلك في حالة تسربات المياه البسيطة والظاهرة.
  6. حدوث أضرار بالغة في الأرض القائم عليها المبنى، مع تصدع أساسات المباني، والعواميد الخرسانية، وهو ما يهدد سلامة المباني والمنشآت، وقد يؤدي إلى سقوطها.

كيف يتم اكتشاف الأفراد لوجود تسربات مياه؟

يمكن للأفراد المقيمين في المباني التعرف على حدوث تسربات المياه واكتشاف مصدرها، وذلك في حالة التسربات الظاهرة والبسيطة، وعندها يمكن الاستعانة بنا شركة تسربات مياه بينبع لعلاج المشكلة بسهولة ومهارة، ويمكن اكتشاف الأفراد لها من خلال الملاحظات التالية:

  • زيادة ملحوظة في القيمة المالية الخاصة بفاتورة المياه، وذلك مع عدم وجود زيادة في الاستهلاك للمياه عن القدر المعتاد.
  • ظهور تغير في لون طلاء الحائط أو ظهور بقع مختلفة اللون في مكان التسرب، مع أثار رطوبة على الجدران، أو رشح على الأرضيات.
  • أما في حالة التسربات العميقة، فيمكن الاستدلال عليها من خلال سماع صوت سريان مياه أو رشاش داخل الحائط أو في الأرضيات.

وفي هذه الحالة يجب الإسراع بالاتصال بأرقام شركة تسربات مياه بينبع لتولي المهمة، وعلاج المشكلة بسرعة وتجنب الأضرار التي قد تحدث.

المميزات التي تمتلكها شركة تسربات مياه بينبع:

تتمتع شركة تسربات مياه بينبع بسمعة طيبة واسم عريق في مجال علاج مشكلات تسربات المياه، وذلك لما تمتلكه من خبرة طويلة تمتد لأعوام عديدة في هذا المجال، إلى جانب كفاءة ومهارة طاقم العمل الخاص بها، والذي يتكون من أكفأ المهندسون وأمهر الفنيون والعمال المتخصصون، حيث تقوم الشركة بمنح أفراد طاقم العمل  الفرصة للاطلاع على أحدث الأدوات والأجهزة المتطورة الخاصة بالكشف والعلاج لتسربات المياه، والتدريب المستمر على استخدامها، مما يزيد من كفاءتهم وسرعة أدائهم، مع احترافية استخدام الأجهزة الحديثة، ودقة العمل على حل المشكلة بشكل سريع ونهائي.

إلى جانب توفير الأدوات والأجهزة المتطورة الخاصة بالكشف عن تسربات المياه حتى العمق، وذلك بسهولة ويسر دون التسبب في حدوث أي تلفيات أو تشوهات للمنظر الخارجي للجدران أو الأرضيات، مما يجعل خدمات شركة تسربات مياه بينبع هي الأفضل والأمهر على مستوى المملكة العربية السعودية.

وما يجعلنا من أكفأ وأكثر الشركات تميزًا أيضًا هو سرعة استجابة الشركة لطلبات عملاؤها الكرام، والتوجه السريع للكشف عن التسربات وحلها بدقة، حيث أن عامل الزمن مهم جدًا في حالة وجود تسربات المياه، فمرور الوقت على المشكلة دون علاج يزيد من التلفيات، ونسبة احتمال حدوث الأضرار والخسائر، وشركتنا تهتم جدًا وفي المقام الأول بمصلحة وصحة عملاؤها الكرام.

كل هذا تنفرد الشركة بتقديمه إلى عملاؤها بأسعار بسيطة وفي متناول الجميع، حيث أننا نعمل على رفع العبء المادي عن كاهل عملاؤنا، ولا نهتم بالمغالاة في الأسعار مثل منافسينا، غير أن همنا الأول هو الحصول على رضا وثقة العميل في المقام الأول، كما ننفرد بتقديم عروض خاصة وخصومات كبيرة ليس لها مثيل على الخدمات المتعددة التي تقدمها شركة تسربات مياه بينبع الأفضل والأميز.

نوع الخدمات التي تقدمها شركة تسربات مياه بينبع:

لأن شركتنا هي الأفضل فهي تنفرد بتقديم عدد من الخدمات المتميزة التي تتعلق بتسريب المياه، ونوضحها في موقع فرسان المدينة كما يلي:

  • الكشف عن تسربات المياه بأنواعها بأحدث الأجهزة.
  • علاج تسربات المياه بمهارة ودقة.
  • صيانة وتركيب قطع غيار لمواسير الصرف والمياه والوصلات والبالوعات، وذلك بأجود أنواع قطع الغيار.
  • عزل مواسير المياه والصرف بأجود دهانات العزل.
  • علاج تسريبات الخزانات وحمامات السباحة.
  • عزل خزانات المياه بأنواعها وحمامات السباحة بأفضل مواد العزل بنوعيه الحراري والمائي.
  • عمل صيانة دورية للخزانات وحمامات السباحة.
  • علاج التشققات والأضرار التي تسبب تسربات مياه في كلًا من: الخزانات بأنواعها وحمامات السباحة.

كيفية كشف طاقم شركة تسربات مياه بينبع عن تسربات المياه:

إن كون شركتنا هي الأفضل في هذا المجال لا يأتي من فراغ، وإنما ينبع من مهارتنا في أدائنا، ودقة طاقم الشركة في الكشف السريع عن مصادر تسربات المياه أيًا كان عمقها، وذلك من خلال استخدام أحدث الوسائل التكنولوجية الحديثة في الكشف عنها، وذلك بدون الحاجة إلى عمل تكسيرات أو حفر وتشويه للجدران أو الأرضيات، ونوضح لك عزيزنا القارئ في موقع فرسان المدينة طريقة عمل أفراد طاقم الشركة كالآتي:

  • عند اتصال العميل بأحد أرقام الشركة، أو التواصل معنا عبر أحد تطبيقات الهواتف الزكية، أو صفحتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.
  • وبعد قيامه بتسجيل نوع المشكلة، وبياناته الشخصية متضمنة العنوان بالتفصيل،  وأرقام الهاتف الخاصة للتواصل به.
  • يتوجه الطاقم الخاص بالشركة، والمكون من أكفأ وأمهر المهندسين والفنيين والعمال، المتخصصين في مجال اكتشاف وعلاج مشكلات تسربات المياه.
  • ويتم تجهيزه بأحدث المعدات وأفضل الوسائل وأجود قطع الغيار، اللازمة لنوع المشكلة الخاصة بالعميل، والتي قام بذكرها بالتفصيل عند عملية تسجيل الطلب لدى الشركة.
  • يقوم المهندس المختص بفحص المكان الموجود به التسريب، وملاحظة العلامات الخاصة الظاهرة عليه، ويقوم العمال الماهرين بعمل ثقب صغير في المكان.
  • عندها يقوم الفني المحترف بضخ غاز النتروجين عبر مضخة جهاز خاص في الماسورة التي يصدر منها التسريب.
  • وبعد الانتهاء من ضخ النتروجين، يمرر الفني جهاز الكورليشن أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا الحديثة للكشف عن التسريبات، وذلك على موضع التسريب.
  • ويتم توجيه الجهاز إلى البقعة التي يظهر عليها التسريب للمياه، وعند تمريره عليها يصدر الجهاز اهتزازات متواصلة عند الموضع الذي يكون فيه التسريب بالضبط.
  • عندها يقوم الفني بتحديد المنطقة المتضررة من الماسورة، وتغييرها بأخرى من أجود أنواع مواسير المياه، ويتم طلاءها بأفضل وأقوى أنواع المواد العازلة.
  • حيث أننا نستخدم أقوى مواد العزل التي تمتاز بمقاومتها العالية للرطوبة والحرارة، مما يحافظ على جودة المواسير لأطول فترة ممكنة.
  • وبعد الانتهاء من علاج مشكلة العزل، يقوم العمال المختصين بغلق الفتحة بعناية، وإعادة طلاء الجدار أو تغطية الأرضية بأفضل الدهانات.
  • وبذلك عند انتهاء أفراد طاقم شركة تسربات مياه بينبع من عملية علاج التسربات والعزل والدهان، يتم تسليم العميل المكان بأفضل حال، ودون أي فوضة أو تشوه في شكل الجدار أو الأرضيات، وتركها بأحسن حال نظيفًا تمامًا، ودون وجود لأي أثار من هدم أو تكسير أو أتربة أو بقع.

سبل الحصول على المياه في المملكة العربية السعودية:

تقتصر السبل التي تستمد منها المملكة العربية السعودية المياه العذبة  والتي تستخدمها في الشرب، وتقوم بإحصائها وتوزيعها بحسابات محددة وتوصيلها إلى المرافق العامة والخاصة في مدن المملكة، بشكل أساسي من كلا الموردين التاليين، ونوضحهم في موقع فرسان المدينة كالآتي:

  • المياه الجوفية:

وبسبب وقوع مساحة المملكة العربية السعودية بأكملها في منطقة صحراوية، دون أن يتخللها أي مساحات مائية طبيعية، سواءً من شواطئ أو أنهار أو بحيرات، والتي يمكن أن تستمد منها ماءً، أو استخدامها كمصدر للمياه العذبة الصالحة للشرب والاستخدامات الأخرى، فتلجأ المملكة للمياه الجوفية الموجودة في الآبار والعيون والخزانات بشكل كبير، فتعتبر تلك المصادر هي مسؤولة عن 98% من المياه العذبة الموجودة في المملكة  العربية السعودية، وهذا الاعتماد الأولي على المياه الجوفية غير مقتصر على المملكة العربية السعودية فقط، بل هكذا هو الحال في باقي دول الخليج كلهم، حيث يستهلك الفرد في بلاد الخليج ضعف ما يستهلكه الفرد الأوروبي من المياه، ونتيجة لهذا الضغط الكبير على المياه الجوفية ترجح بعض الدراسات أن في عام 2030 ستواجه دول الخليج نقص في 40% من مياهها الجوفية.

  • تحلية مياه البحر:

تلجأ المملكة للحصول على مياه عذبة صالحة للشرب عن طريق عمليات تحلية الماء المالح الموجود بالبحر الأحمر، فتتخلص من الأملاح الموجودة في هذه المياه، ولكن ترجع مشكلة تلك العملية إلى عائق التكلفة العالية لمثل تلك العملية حيث تستهلك كميات كبيرة من الطاقة.

طرق الحد من تسربات الماء:

  • الحفاظ على المواسير من الانسداد، فهذا الانسداد يضر بالمواسير عن طريق إحداث مسامات أو ثقوب تسمح للماء بالتسرب من خلالها، وفي أسوأ الحالات قد تؤدي إلى انفجار في المواسير.
  • إذا وُجد تسريب، فمن الأحسن ان نقفل المنبع الأساسي للماء والحصول على مساعدة متخصص.
  • نتأكد من جودة عمل مخارج الماء مثل الصنبور والسيفون، وأيضًا جودة عمل مصارف الماء.
  • ألا نحاول أن نقوم بتصليح التسريب بأنفسنا بل نحصل على مساعدة شخص أو شركة متخصصة عندها علم بكيفية إصلاح التسريب بدون إحداث أي أضرار بالمواسير أو بمصدر التسريب، حيث أن تلك الشركات تستعين بأدوات حديثة متطورة تستخدم الأشعة تحت الحمراء والموجات الصوتية ومضخات هيليوم ونيتروجين، فلا يوجد خطر كسر أو حفر مما قد يؤدي إلى لزيادة التسريب.

يمثل توزيع المياه المصدر الأساسي لفقد كميات كبيرة من المياه، حيث تتراوح نسبة الفقد في عديد من دول العالم من 10% إلى 50% من المياه الموجودة، وقد تتزايد تلك النسب في دول أخرى، وبدون وجود رقم محدد عالميًا للكمية المسموح فقدها من المياه أثناء التوزيع، فإن هذا بؤدي إلى حدوث أضرار مالية كثيرة، وبالتأكيد سيؤدي إلى نقص في كميات المياه التي سيحصل عليها كل فرد.

ومن هنا تأتي ضرورة المحافظة على المياه وإخفاض تلك النسب العالية لفقد المياه في دول العالم أجمع، وبالأخص الدول الفقيرة مائيًا أو ماديًا، فهناك دول لا تمتلك مصادر مياه كثيرة أو تعاني من أخطار الجفاف، وهناك دول غير قادرة على استخراج المياه الموجودة بأراضيها سواء لزيادة التكلفة أو لوجود نقص في ميزانية الدولة.

في محاولة لتحديد الكمية المسموح بفقدانها أثناء التوزيع، يقوم الباحثون بربط تكلفة البحث عن تسرب المياه وإصلاحه والحد منه بتكلفة إنتاج الماء، فمثلًا دولة المملكة العربية المتحدة تمتلك مصادر محدودة للمياه كما ذكرنا، ومقابل ذلك تواجه تكفه عالية لإنتاج مياه عذبة مما يجعلها مضطرة لاعتماد نظام يقوم بالبحث عن التسرب ويقوم بمعالجته والحد منه في جميع أنحاء المملكة للحفاظ على اقتصادها وكميات المياه المنتجة دون إحداث أي خلل يضر بالشعب أو باقتصاد الدولة.

المقالات الموصى بها

اتصل الان

error: Content is protected !!